كلمة وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول

 سعد شريده الكعبي
وزير الدولة لشؤون الطاقة
العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول

تحقيقاً لرؤية حضرة صاحب السمو، الشيخ/ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، يسر قطر للبترول إطلاق برنامج "توطين". وهو مبادرة استراتيجية تهدف لإيجاد فرص استثمارية محلية في قطاع الطاقة، وذلك في مجال سلسلة التوريد وتصنيع المنتجات ذات القيمة المضافة من مواد التصنيع الأولية الهيدروكربونية والمعدنية المنتجة محلياً. 
ويُعَدُّ برنامج "توطين" برنامجاً شاملاً كونه لا يقتصر فقط على توفير فرص استثمارية جديدة وإنما يعمل أيضاً على تحفيز المستثمرين من خلال تطبيق سياسة القيمة المحلية بما فيها من تقدير الجهود والفائدة للموردين الذين يتولون القيام بالعمليات الصناعية والخدمية محلياً في دولة قطر. كما يعمل برنامج "توطين" على تقديم الدعم لتطوير الموردين بما في ذلك المساعدة في التطوير الفني والاستثماري والدعم في تنمية المواهب والخبرات، وهذا يشمل الحصول على البرامج التدريبية، وندب
الموظفين. 
ومن بين الدوافع الأساسية لبرنامج "توطين" تطوير المشاريع المحلية الصغيرة والمتوسطة، ونحن نرحب برواد الأعمال وأصحاب المشاريع للاستفادة من الفرص الاسثمارية العديدة التي يجري العمل على إتاحتها. وستعمل قطر للبترول على التعاون مع الجهات المعنية الأخرى لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة في دولة قطر، كما نضع نصب أعيننا تقديم العون لأصحاب المشاريع الجدد الذين يتولون
القيام بمشاريع الفرص الاستثمارية التي يتيحها برنامج "توطين". 
وتعمل قطر للبترول، انطلاقاً من تنفيذ برنامج "توطين"، مع مختلف الجهات المعنية في الدولة على توفير الأراضي، وغيرها من المرافق والخدمات اللازمة لتأسيس وتنمية الأعمال للمستثمرين في دولة قطر. كما تعمل قطر للبترول حالياً مع الجهات الحكومية ذات الصلة لرفع كفاءة اللوائح والأنظمة والإجراءات اللازمة لتسهيل تأسيس الأعمال في قطاع الطاقة في دولة قطر. 
 ويمثل برنامج "توطين" أيضاً خطوة إلى الأمام نحو التغيير في علاقتنا مع الموردين، ونتطلع قدماً إلى العمل جنباً إلى جنب مع الجميع بما فيه تحقيق الفائدة المشتركة لقطاع الطاقة في دولة قطر. 
لقد وضعت قطر للبترول خططاً طموحة للسنوات القادمة ونحن نشجع المستثمرين على الاستفادة من الفرص الاستثمارية العديدة المتاحة في قطاع الطاقة بدولة قطر، وتطلعاتنا هي أن نرى الموردين وغيرهم من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة قد وصلوا إلى مراتب التنافسية ليس على مستوى دولة قطر فحسب وإنما على مستوى العالم. وكلنا أمل في أن يستفيد الجميع من الفرص والمبادرات التي يوفرها برنامج "توطين" باعتباره منصة الانطلاق للأعمال الاستثمارية الناجحة. 
 
اتصل بنا
إذا أردتم الحصول على معلومات إضافية عن توطين أو ترغبون في متابعة طلباتكم أو أية أمور أخرى، يرجى التواصل معنا على بيانات الاتصال المذكورة.
نبذة عن توطين
"توطين" هو برنامج وطني يهدف إلى خلق فرص استثمارية محلية في قطاع الطاقة في دولة قطر، وتتولى قطر للبترول قيادة هذا البرنامج الطموح بمشاركة من جميع...

شركاء برنامج "توطين"


تقود قطر للبترول مبادرة "توطين" وبمشاركة كافة الشركات العاملة في قطاع الطاقة في دولة قطر، والتي ترتبط بالأعمال المتعلقة بصناعات النفط والغاز والصناعات البتروكيماوية، والأسمدة، والصناعات المعدنية وإنتاج الطاقة. ويمكن الاطلاع على قائمة الشركات العاملة في قطاع الطاقة كما هي مبينة أدناه.
1 QP2 Qatar Gas3 Qapco4 Qafco5 North Oil Company6 Shell8 Qatar Steel9 Oryx GTL10 Total11 Dolphin Energy12 Qatalum13 QChem14 Qafac16 Oxy17 Qatar Electricity Water
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط حرصاً منا على تقديم أفضل التسهيلات لمتصفحي الموقع.
إن الاستمرار في التنقل عبر هذا الموقع يعني موافقتك على استخدامنا لهذه الملفات. للمزيد من المعلومات...
إن قطر للبترول شركة نفط وطنية متكاملة مسؤولة عن التنمية المُستدامة لصناعة النفط والغاز في دولة قطر. وتشمل أنشطة قطر للبترول كامل نطاق سلسلة القيمة للنفط والغاز على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، وتتضمن التنقيب والإنتاج والمعالجة والتسويق والمبيعات لمنتجات النفط والغاز والغاز الطبيعي المُسال (LNG) وسوائل الغاز الطبيعي (NGL) ومُنتجات الغاز المُحوَّل إلى سوائل (GTL) والمنتجات المُكرَّرة والبتروكيماويات والأسمدة والفولاذ والألمنيوم.

   مركز خدمات توطين
برج قطر للملاحة، المبنى الملحق، الدور السادس
الدوحة، قطر

  +٩٧٤ ٤٠ ١٣٦٤٧٧
  info@tawteen.com.qa
Tawteen icon on footer تطبيق توطين
App Store icon