قطر للطاقة تطلق بوابة توطين الرقمية للقيمة المحلية

قطر للطاقة تطلق بوابة توطين الرقمية للقيمة المحلية
الدوحة، قطر -  30 مارس 2022 – أعلنت قطر للطاقة إطلاق البوابة الرقمية لبرنامج القيمة المحلية لمبادرة "توطين" وذلك ضمن جهودها لتعزيز توطين الخدمات والصناعات في قطاع الطاقة بدولة قطر.  

وقد تم تصميم برنامج القيمة المحلية، الذي أطلق في يوليو 2020، لتحقيق نقلة نوعية في إجراءات مشتريات قطاع الطاقة، وتحديدا إجراءات العطاءات، من خلال منح مزايا تنافسية تفضيلية للمورّدين والمقاولين الذين يقدمون مساهمات أكبر في الاقتصاد المحلي.

وسيكون باستطاعة الموردين والمقاولين المسجلين التواصل من خلال البوابة مع جهات المصادقة للحصول على شهادة اعتماد سجل وخطة القيمة المحلية، والوصول إلى قاعدة بيانات الموردين الحاصلين على شهادة الاعتماد. كما سيكون باستطاعتهم أيضاً مراقبة وتتبع أدائهم ومقارنته مع معدل الأداء في مجال أنشطتهم. 

وقد تم إصدار ما يزيد عن 1000 شهادة سجل للقيمة المحلية منذ إطلاق البرنامج، ووصل عدد المسجلين حالياً في البوابة الرقمية للقيمة المحلية إلى أكثر من 950 مورد. كما تم إدخال البيانات الإلكترونية لكافة شهادات سجل القيمة المحلية الحالية في البوابة حيث سيتم تحديثها بشكل تلقائي لاستيعاب موردي الباطن الجدد الذين حصلوا على شهادات الاعتماد وتم إدخالها في سجلات القيمة المحلية. 

يعد برنامج القيمة المحلية من الركائز الأساسية لبرنامج توطين وجهوده في عملية توطين صناعات وخدمات قطاع الطاقة. وسيعمل إنشاء البوابة الرقمية للقيمة المحلية على تحويل إجراءات البرنامج من عمليات يدوية طويلة إلى منصة رقمية تقدم نطاقاً واسعاً من المعلومات والمزايا. كما ستتيح البوابة الرقمية لبرنامج القيمة المحلية تأسيس قاعدة مستدامة وتنافسية من الموردين بما يلبي متطلبات قطاع الطاقة ويدعم التنمية والتنوع في الاقتصاد القطري.

يذكر أن برنامج "توطين"، الذي أطلق بمبادرة من قطر للطاقة لتوطين الخدمات والصناعات في قطاع الطاقة بدولة قطر، يهدف بشكل رئيسي إلى تعزيز عملية تطوير سلسلة التوريد المحلية لقطاع الطاقة وتوسعة قاعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة قطر، بالإضافة إلى تحقيق قيمة محلية مستدامة. 
لمزيد من المعلومات حول مبادرة توطين وبرنامج القيمة المحلية، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: ICV.qa أو إرسال بريد إلكتروني إلى العنوان التالي: info@tawteen.com.qa




 
معرض الصور
صور من فعاليات توطين
معرض الفيديو
مقاطع فيديو من فعاليات توطين

شركاء برنامج "توطين"


تقود قطر للطاقة مبادرة "توطين" وبمشاركة كافة الشركات العاملة في قطاع الطاقة في دولة قطر، والتي ترتبط بالأعمال المتعلقة بصناعات النفط والغاز والصناعات البتروكيماوية، والأسمدة، والصناعات المعدنية وإنتاج الطاقة. ويمكن الاطلاع على قائمة الشركات العاملة في قطاع الطاقة كما هي مبينة أدناه.
1 QatarEnergy2 Qatar Gas3 Qapco4 Qafco5 North Oil Company6 Shell8 Qatar Steel9 Oryx GTL10 Total11 Dolphin Energy12 Qatalum13 QChem14 Qafac17 Qatar Electricity Water
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط حرصاً منا على تقديم أفضل التسهيلات لمتصفحي الموقع.
إن الاستمرار في التنقل عبر هذا الموقع يعني موافقتك على استخدامنا لهذه الملفات. للمزيد من المعلومات...
إن قطر للطاقة شركة نفط وطنية متكاملة مسؤولة عن التنمية المُستدامة لصناعة النفط والغاز في دولة قطر. وتشمل أنشطة قطر للطاقة كامل نطاق سلسلة القيمة للنفط والغاز على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، وتتضمن التنقيب والإنتاج والمعالجة والتسويق والمبيعات لمنتجات النفط والغاز والغاز الطبيعي المُسال (LNG) وسوائل الغاز الطبيعي (NGL) ومُنتجات الغاز المُحوَّل إلى سوائل (GTL) والمنتجات المُكرَّرة والبتروكيماويات والأسمدة والفولاذ والألمنيوم.

   مركز خدمات توطين
برج قطر للطاقة، الطابق المشترك (البوديوم)​
الدوحة – قطر​

  +٩٧٤ ٤٠ ١٣٦٤٧٧
  info@tawteen.com.qa
Tawteen icon on footer تطبيق توطين
App Store icon