توطين تعلن البدء بتطبيق سياسة القيمة المحلية في يناير 2020

توطين تعلن البدء بتطبيق سياسة القيمة المحلية في يناير 2020
الدوحة، قطر –  8 ديسمبر 2019 – في إطار مبادرة توطين الخدمات والصناعات  في قطاع الطاقة القطري "توطين"، أعلنت قطر للبترول البدء بتطبيق سياسة القيمة المحلية على عمليات التعاقد والشراء في قطاع الطاقة اعتباراً من شهر يناير 2020. وسيتم تطبيق هذه السياسة في جميع شركات القطاع المشاركة في برنامج "توطين".

 وسيتم تطبيق سياسة القيمة المحلية على عملية إرساء العقود، حيث سيكون للموردين والمقاولين الذين لهم الإسهام الأكبر في الإنفاق المحلي الأفضلية عند تقييم العطاءات، الأمر الذي سيعود بالنفع على الإقتصاد المحلي.

وقد قامت "توطين" بإعلان إقامة خمس جلسات تعريفية للشركات الراغبة في المشاركة والإستفادة من سياسة القيمة المحلية. وحضر الجلسات الثلاثة الأولى ما يقارب 500 ممثل عن مختلف شركات التوريد والمقاولات التي تغطي نطاقاً واسعاً من المنتجات والخدمات التي توفرها لقطاع الطاقة في دولة قطر. وقد تمكَّن المشاركون من خلال هذه الجلسات من التعرف على القيمة المحلية، وكيفية إدراجها في عملية التعاقد والشراء، وآلية حساب سجلّ القيمة المحلية للشركات، وكيف يتم الحصول على سجلّ القيمة المحلية واعتماده من جهات التصديق.  
 
وعلى هامش الجلسات التعريفية، أتيحت للمشاركين الفرصة للقاء المسؤولين من جهات تصديق القيمة المحلية والتواصل معهم، وهذه الجهات عبارة عن شركات محاسبة تم اختيارها لتتولى مسؤوليات التحقق واعتماد سجلّات القيمة المحلية للشركات.

وفي تعليقه على سياسة القيمة المحلية قال سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول: "إن سياسة القيمة المحلية هي دعامة مهمة من دعائم برنامج "توطين" وستساهم في تعزيز برنامج التوطين المحلي لدى قطاع الطاقة بدولة قطر مما يدفع إلى بناء أساس متين لسلسة توريد تمتاز بالمرونة العالية والتنافسية. كما أن تنفيذ هذه السياسة سيساهم إلى حد كبير في تطوير قدرات الموردين المحليين وإمكاناتهم، فضلاً عن تشجيع الاستثمارات بما يعود بالفائدة على قطاع الطاقة بالكامل."

برنامج "توطين"،  الذي أطلقته قطر للبترول، يهدف بشكل رئيسي إلى تعزيز العملية التطويرية لسلسلة التوريد المحلية لقطاع الطاقة وتوسعة قاعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة قطر. ويتيح البرنامج حالياً فرصاً استثمارية في مختلف المجالات، بما فيها الخدمات الهندسية، وأعمال الصيانة والإصلاح والترميم، وتطبيقات التكنولوجيا الرقمية، والحفر وخدمات المكامن، والبتروكيماويات والمعادن، والمعدات الخفيفة والخدمات التجارية والفرص الأخرى. 

تجدر الإشارة بأن هناك جلستين تعريفيتين أخرى من المقرر عقدها في يومي 10 و 15 من شهر ديسمبر من هذا العام. وعلى الشركات الراغبة بالتسجيل لحضورهذه الجلسات أو الحصول على المزيد من المعلومات حول "توطين" وسياسة القيمة المحلية زيارة الموقع الإلكتروني لـ "توطين": www.tawteen.com.qa، أو إرسال بريد إلكتروني عبر العنوان الآتي: info@tawteen.com.qa
 
معرض الصور
صور من فعاليات توطين
معرض الفيديو
مقاطع فيديو من فعاليات توطين

شركاء برنامج "توطين"


تقود قطر للبترول مبادرة "توطين" وبمشاركة كافة الشركات العاملة في قطاع الطاقة في دولة قطر، والتي ترتبط بالأعمال المتعلقة بصناعات النفط والغاز والصناعات البتروكيماوية، والأسمدة، والصناعات المعدنية وإنتاج الطاقة. ويمكن الاطلاع على قائمة الشركات العاملة في قطاع الطاقة كما هي مبينة أدناه.
1 QP2 Qatar Gas3 Qapco4 Qafco5 North Oil Company6 Shell8 Qatar Steel9 Oryx GTL10 Total11 Dolphin Energy12 Qatalum13 QChem14 Qafac16 Oxy17 Qatar Electricity Water
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط حرصاً منا على تقديم أفضل التسهيلات لمتصفحي الموقع.
إن الاستمرار في التنقل عبر هذا الموقع يعني موافقتك على استخدامنا لهذه الملفات. للمزيد من المعلومات...
إن قطر للبترول شركة نفط وطنية متكاملة مسؤولة عن التنمية المُستدامة لصناعة النفط والغاز في دولة قطر. وتشمل أنشطة قطر للبترول كامل نطاق سلسلة القيمة للنفط والغاز على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، وتتضمن التنقيب والإنتاج والمعالجة والتسويق والمبيعات لمنتجات النفط والغاز والغاز الطبيعي المُسال (LNG) وسوائل الغاز الطبيعي (NGL) ومُنتجات الغاز المُحوَّل إلى سوائل (GTL) والمنتجات المُكرَّرة والبتروكيماويات والأسمدة والفولاذ والألمنيوم.

   مركز خدمات توطين
برج قطر للملاحة، المبنى الملحق، الدور السادس
الدوحة، قطر

  +٩٧٤ ٤٠ ١٣٦٤٧٧
  info@tawteen.com.qa
Tawteen icon on footer تطبيق توطين
App Store icon